إغلاق معملين لإعادة تعبئة زيوت المنظمات بأسماء تجارية مزورة

موقع انصار الله
2020-01-21 | منذ 8 شهر

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة معملين في مديريتي السبعين وبني الحارث بأمانة العاصمة لإعادة تعبئة زيوت المنظمات وبيعها للمواطنين بأسماء وعلامات تجارية مزورة.

وأوضح مدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية الإغلاق تمت بالتنسيق مع النيابة العامة ومباحث الأموال العامة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والأجهزة المعنية في المديريتين بناء على بلاغات مواطنين على الرقم المجاني للوزارة ( 174).

وأشار إلى أن المعمل الأول في مديرية السبعين كان يقوم باستخدام زيوت المنظمات وإعادة تعبئتها وبيعها للمواطنين بعدة أسماء وعلامات تجارية مزورة على انها زيت زيتون ؛ فيما يقوم المعمل الثاني في مديرية بني الحارث باستخدام زيوت المنظمات وإعادة بيعها في علب زيت طبخ بأسماء وعلامات تجارية مزورة .

ولفت إلى أنه تم إغلاق المعملين وتحريز الكميات الموجودة فيهما كما يجري استكمال التحقيقات تمهيداً لإحالة القضيتين إلى النيابة العامة والأجهزة القضائية وفقاً للقانون. محذراً من هذه الممارسات الضارة بالمستهلك.

وأشاد العذري بتعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أوعمليات غش للبضائع والمنتجات على أرقام عمليات المحافظات أو الرقم المجاني لوزارة الصناعة والتجارة في إطار التكامل بين دور الوزارة والدور المجتمعي لحماية المستهلك .

و ثمن جهود قيادة الوزارة وقطاع التجارة الداخلية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وتعاون النيابة ومباحث الأموال العامة والأجهزة الأمنية في هذا الجانب.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

43,177,286