باحثون يؤكدون انهم اكتشفوا مكان اغتيال يوليس قيصر

الفرنسية
2012-10-11 | منذ 5 سنة

أكد باحثون اسبان انهم اكتشفوا المكان المحدد الذي اغتيل فيه يوليوس قيصر في العام 44 قبل الميلاد في روما.

 

واوضح انطونيو مونتيروسو الباحث في المركز الاعلى للابحاث العلمية الاسبانية "لطالما عرفنا ان يوليوس قيصر اغتيل امام مقر مجلس شيوخ بومبيي في 15 اذار/مارس من العام 44 قبل الميلاد لان هذا ما تناقلته النصوص الكلاسيكية".قيصر

 

واضاف "لكن لم نكن قد وقعنا حتى الان على اي شهادة مادية لهذا الحدث الذي لطالما جسدته اللوحات التاريخية والافلام السينمائية".

 

واعلن انطوني مونتيروسو وفريقه انهم اكتشفوا بنية اسمنتية عرضها ثلاثة امتار تقريبا وارتفاعها متران وضعت بامر من اوكتافيوس اغسطوس ابن يوليوس قيصر بالتبني وخليفته، في المكان المحدد الذي طعن فيه خلال جلسة مجلس الشيوخ من قبل مجموعة من اعضاء المجلس.

 

واوضح الباحث "نحن نعرف ان المكان الذي ترأس فيه يوليوس قيصر جلسة مجلس الشيوخ هذه وحيث خر مطعونا اغلقت ببنية مستطيلة مؤلفة من اربعة جدران تحيط ببلاطة اسمنتية".

 

وقد وضعت البلاطة على ما يبدو في هذا المكان من قبل اوغسطس لتحديد المكان الذي ترأس فيه يوليوس قيصر الجلسة الاخيرة من مجلس الشيوخ الروماني قبل اغتياله على ما افاد مركز الابحاث.

 

وهذا الاكتشاف يؤكد بحسب المركز ان "يوليوس قيصر طعن في وسط مجلس الشيوخ في بومبيي عندما كان يترأس جالسا على كرسي اجتماع مجلس الشيوخ".

 

ويندرج الاكتشاف في اطار الاعمال التي يجريها فريق الباحثين في منطقة توري ارجنتينا الاثرية في وسط روما التاريخي حيث مجلس شيوخ بومبيي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,710,698