اليمن يعلن عن اتفاق خاص لتطوير واستغلال الغاز

البديل نت - CNN
2012-09-24 | منذ 7 سنة

أعلنت وزارة النفط والمعادن في اليمن، الأحد، عن اتفاقية خاصة بتطوير واستغلال الغاز سيتم التفاوض بشأنها وتطبيقها على الاتفاقيات السابقة للقطاعات الاستكشافية والإنتاجية لتشجيع الشركات على استكشاف واستغلال التواجدات الغازية في البلاد. البديل نت

وأوضح وزير النفط في حكومة الوفاق، أحمد عبدالله دارس، في تصريح له لوكالة الأنباء اليمنية، سبأ، انتهاء وزارته من إعداد وتجهيز الاتفاقية التي تتضمن آلية سعريه مرنة تراعي متغيرات السوق المحلية والعالمية.

وأوضح دارس أن أكثر من 20 اتفاقية مشاركة في الإنتاج ستستفيد من هذا الإجراء الذي من شأنه أن يعمل على تشجيع الشركات للاستثمار والبحث عن الغاز ورفع الاحتياطيات الغازية لليمن.

ولفت الوزير إلى تحديد بداية أكتوبر/تشرين الأول المقبل للبدء في التفاوض مع الشركات المعنية في تلك القطاعات مشيراً إلى أن فريقا فنيا سيقوم الاثنين بعقد سلسلة اجتماعات بدولة الإمارات العربية المتحدة مع شركات للتباحث حول فرص الاستثمار في النفط والغاز في اليمن، طبقاً للمصدر.

ويشار إلى أن الاقتصاد اليمني يتكبد خسائر كبيرة تقدر بأربعة مليارات دولار، بسبب الاعتداءات المستمرة على خطوط نقل النفط، في الوقت الذي تحاول فيه القوات اليمنية بذلك كل الجهود لحماية سبل النقل وأنابيب ضخ النفط.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

32,237,310