وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

سبأ
2019-12-28 | منذ 7 شهر

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال أبهيجت جوها.

وفي اللقاء أشاد الوزير شرف بجهود الجنرال جوها ومتابعاته لخطة إعادة الانتشار بالحديدة .. مشيرا إلى أهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، حيث ما تزال دول العدوان والمرتزقة تستهدف المدنيين بمحافظة الحديدة بالإضافة إلى استمرار حصار مديرية الدريهمي.

واعتبر إجراءات بناء الثقة، خطوة ضرورية للولوج في أي عملية تسوية سياسية سلمية مقبلة .. مشددا على ضرورة أن تشمل أي جهود باتجاه تحقيق السلام، تحييد مسار العملية الاقتصادية ووقف التلاعب بالعملة الوطنية وضمان دخول سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة وصرف مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء.

وأكد وزير الخارجية، حرص السلطات في صنعاء على تقديم كل التسهيلات والدعم لفريق وبعثة إعادة الانتشار بالحديدة والاستمرار في التنسيق والتشاور، لما من شأنه إنجاح مهامهم وتنفيذ برامجهم.

من جانبه أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، استمرار لجنة تنسيق إعادة الانتشار في عملها بشكل إيجابي .. مبينا أن اللجنة تمكنت من تثبيت نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير الدكتور طارق مطهر ورئيس دائرة المراسم السفير عبدالغني السعيدي ووكيل مصلحة خفر السواحل العميد أحمد إدريس وعدد من المسئولين بوزارتي الخارجية والداخلية ومصلحة خفر السواحل.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

41,567,486