حركة النجباء العراقية: لو وقعت حرب مع إسرائيل سنكون في الصفوف الأمامية مع حزب الله

RT
2019-11-26 | منذ 2 أسبوع

أكد المتحدث باسم "حركة النجباء" العراقية نصر الشمري أن المواجهة مع إسرائيل "واجب ديني"، مشيدا بتعزيز علاقات العراق مع موسكو وبكين، معتبرا أنها خطوة إيجابية لإخراجه من هيمنة أمريكا.

وقال الشمري في حوار صحفي، إن "داعش صنعتها أمريكا بالتعاون مع السعودية وبعض الدول الخليج"، مستندا بذلك إلى تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف، "الأمريكيون ليسوا جادين في محاربة صنيعتهم، حيث أنهم يستخدمون فلول هذه العصابة الإرهابية كأداة ضغط لمنع استتاب الاستقرار في العراق".

واعتبر الشمري في جانب آخر، أن التدخل العسكري التركي في الشمال الشرقي لسوريا، "يخالف القانون الدولي وهو اعتداء على السيادة السورية"، مضيفا أن "الشعب السوري وحلفاءه قدموا دماء غالية للدفاع عن هذه السيادة، ولذلك نطالب تركيا بالخروج الفوري من الأراضي السورية".

وفي الشأن الفلسطيني، شدد المتحدث الرسمي باسم "حركة النجباء"، على أنه "وفقا لواجبنا الديني ومبادئنا لا نرى سبيلا أمامنا إلا مواجهة إسرائيل، وسنشارك بالتأکید إلى جانب باقي فصائل المقاومة وعلى رأسها حزب الله اللبناني في أي حرب ضد الكيان الصهيوني".

وتابع الشمري، "لو حصلت حرب بين حزب الله وسوريا من جانب وإسرائيل من جانب أخر، سنكون في الصف الأمامي للمجاهدين الذين يواجهون إسرائيل من أجل استرجاع حقوق الشعوب العربية والإسلامية ونفتخر بذلك".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

35,228,500