طائرات ” صماد 3 ” تستهدف هدفا عسكريا في الرياض

متابعات
2019-08-26 | منذ 4 أسبوع

نفذ سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية، اليوم الاثنين، هجمات جوية بطائرات” صماد3″ على هدف عسكري في عاصمة قرن الشيطان” الرياض”.

وأكد متحدث القوات المسلحة العميد” يحيى سريع ” أن اليران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد3 على هدف عسكري هام في عاصمة النظام السعودي الرياض وكانت الإصابة مباشرة .

وأشار العميد ” سريع ” أن العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا اليمني العظيم.

وجدد ” سريع ” الدعوة للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” قد كشف في ال9 من يوليو 2019م، عن قدرات ومميزات طائرة صماد3 الهجومية.

وأوضح العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي أن طائرة صماد 3 هجومية بمدى يصل من 1500 إلى 1700كم وتم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية”.

وأضاف العميد سريع يمكن أن تنفجر طائرة صماد 3 الهجومية من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف وتحتوي على كميات مناسبة من المتفجرات”، موضحًا أن طائرة صماد 3 تمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها.

ومساء أمس الاحد نفذت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية  أكبر عملية لها منذ بدء العدوان تمثلت بإطلاق عشرة صواريخ باليستية من نوع ” بدر1″ على أهداف حساسة في جيزان واستهدفت مرابض الطائرات الحربية والاباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جيزان وقد أصابت أهدافها بدقة عالية.

وفي ال7 من أغسطس 2019م، نفذ سلاح الجو المسير أكبر عملية هجومية منذ بدء العدوان مستهدفا  حقل ومصفاة ” الشيبة ” بعشر طائرات مسيرة بعملية توازن الردع لأولى. . حيث يضم حقل ومصفاة الشيبة أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل.

الجدير بالذكر أن سلاح الجو المسير نفذ، الأحد، ثلاث عمليات هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية الأولى استهدفت برج المراقبة فيما استهدفت العملية الثانية أبراج الاتصالات في القاعدة، أما العملية الثالثة فاستهدفت مرابض الطائرات الحربية بالقاعدة .

إضافة إلى ذلك فقد نفذ سلاح الجو المسير ، السبت، عملية هجومية بعدد من طائرات قاصف k2 على قاعدة الملك خالد الجوية واستهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الاقلاع والهبوط في القاعدة .

كما نفذ سلاح الجو المسير ، الأحد، عملية هجومية بعدد من طائرات قاصف K2 على مطار أبها الدولي استهدفت برج الرقابة في المطار.

ونفذت القوة الصاروخية أكبر عملياتها منذ بدء العدوان مطلقة عشرة صواريخ باليستية من نوع ” بدر1″ باتجاه جيزان واستهدفت مرابض الطائرات الحربية والاباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جيزان وقد أصابت أهدافها بدقة عالية.

كما استهدفت  القوة الصاروخية تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين في السديس بنجران بصاروخ باليستي من نوع” نكال” أصاب هدفه بدقة مخلفا عشرات القتلى والجرحى.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

33,039,558