وزير الخارجية يحمل العدوان مسؤولية استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي

سبأ
2019-07-10 | منذ 2 شهر

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي.

وفي اللقاء أوضح وزير الخارجية أن دول العدوان وحكومة الفنادق يواصلون عرقلة أية مقترحات أو مبادرات ترمي للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني.. لافتا إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني بانتظار الرد على المبادرة التي تقدم بها المجلس السياسي الأعلى الرامية لإيجاد حلول لإعادة صرف مرتبات كافة موظفي الدولة.

وحمل الوزير شرف دول العدوان وحكومة الفنادق المسؤولية القانونية والأخلاقية نتيجة التعنت غير المبرر وغير المنطقي لاستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي لا توجد أي أسباب لإغلاقه أمام الرحلات التجارية والمدنية.

وأكد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي وبالأخص الدول دائمة العضوية fمجلس الأمن وكذا الأمين العام للأمم المتحدة بمسؤوليتهم وفقاً لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة في استمرار الضغط على دول العدوان وحكومة الفنادق لاحترام المواثيق الدولية ووقف عدوانها على اليمن والتعامل مع القضايا الإنسانية الملحة خاصة صرف المرتبات وإعادة فتح المطار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية دون أي عرقلة أو توظيف سياسي.

بدورها أشارت غراندي إلى أن الأمم المتحدة بمختلف منظماتها ووكالاتها وبرامجها تولي الوضع الإنساني في اليمن أهمية كبرى وتبذل كل جهودها للمساهمة في التخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

33,066,405