تعز: جرحى باشتباكات بين مسلحي غزوان واللواء 22 ميكا

العربي
2019-01-05 | منذ 5 شهر

أصيب 3 مدنيين ومسلح، اليوم السبت، باشتباكات اندلعت بين مسلحين يتبعون غزوان المخلافي، وجنود من «اللواء 22 ميكا»، في سوق الأشبط وسط مدينة تعز.

وأفاد شهود عيان لـ«العربي»، بأن «ثلاثة مدنيين أصيبوا خلال المواجهات بين الطرفين على خلفية الجبايات التي تفرض على بائعي القات في سوق الأشبط».

وأوضحوا أن «المواجهات امتدت من سوق الأشبط في حوض الأشراف وحتى حي مستشفى الثورة».

وأشاروا إلى أن «غزوان المخلافي فر مع مسلحيه عقب إصابة أحدهم».

وفي السياق، أكد غزوان المخلافي، في تصريح خاص لـ«العربي»، أن «أفراده المكلفين بحماية سوق الأشبط، بحوض الأشراف، تعرضوا ظهر اليوم، لهجوم مسلح من قبل أفراد (اللواء 22 ميكا)».

وأوضح المخلافي، أن عناصره «اضطروا للرد دفاعاً عن أنفسهم».

وأضاف «انسحبنا من السوق خوفًا على حياة المواطنين ومرتادي السوق».

وأشار المخلافي، إلى أنه لديه «أوراق رسمية من السلطة المحلية تثبت استئجاره للسوق».

ونفى المخلافي، صحة الأخبار التي تقول إن المواجهات اندلعت بين مسلحيه وأفراد من إدارة الأمن، دون أن يذكر أي تفاصيل حول أسباب الاشتباكات.

وكانت السلطات الأمنية قالت في وقت سابق إنها «ألقت القبض على غزوان المخلافي الجندي في (اللواء 22 ميكا) قبل أكثر من شهر عقب اشتباكات وسط المدينة أدت إلى جرح عدد من الأشخاص بينهم الطفلة فاطمة ذات 9 سنوات».

الجدير بالذكر أن غزوان المخلافي سبق أن خاض مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة «أبو العباس» السلفية، المدعومة إماراتياً داخل المدينة، أدّت إلى جرح عشرات الأشخاص كان آخرهم الطفلة فاطمة التي تتلقى العلاج في القاهرة.

وتشهد مدينة تعز مواجهات مسلحة بين فصائل «المقاومة»، في ظل إنفلات أمني واسع، وعجز واضح من قبل الأجهزة الأمنية عن ضبط الأوضاع وإحلال الأمن في المدينة.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

29,785,762