باحث في الفيزياء الفلكية: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة وتحذيرات من تيارت الرياح الباردة ليلا

يمنات
2018-12-05 | منذ 1 أسبوع

قال الباحث في الفيزياء الفلكية، عدنان الشوافي، إن صور الأقمار الصناعية و نماذج الطقس لا تزال تظهر ارتفاع نسبي في الحمل الحراري على النصف الجنوبي للبحر الأحمر و انخفاض الضغط شمال غرب اليمن.

و أشار الشوافي إلى أن التوقعات خلال الأيام القادمة للحالة قد تجلب بعض الأمطار المتفرقة بين خفيفة و متوسطة على أجزاء من المناطق الغربية لليمن خلال الأيام القادمة، و تحديدا بداية الأسبوع القادم.

و أوضح أن الحالة ستعمل الحالة على نشاط الرياح و اضطراب أمواج البحر في باب المندب و السواحل الغربية لليمن، و نشاط تيارات الرياح الباردة ليلا في المرتفعات و الهضاب الداخلية (جميع المحافظات).

و أوصى الباحث الشوافي العاملين ليلا في الأماكن المكشوفة بأخذ الحيطة و الحذر خلال الايام القادمة.

و قال: مع قدوم منتصف الأسبوع القادم قد نشهد انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة و اشتداد حدة البرد و الصقيع أكثر على نطاق واسع مقارنة بالحالة خلال الأيام القليلة الماضية.

و نوه الشوافي إلى أن ذلك لا يعني عدم ادراك برودة الاجواء خلال الايام الماضية، لكن بشكل واقعي. موضحا أنه حتى اليوم 5 ديسمبر لم تسجل قراءة درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في جميع أنحاء الجمهورية.

و أشار إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة سوف يكون ملحوظ خلال الايام القادمة. منوها إلى النشاط النسبي للرياح.

و قال: أصل الحالة الطبيعية هي البرد، و انخفاض درجة الحرارة سيزداد كلما اقتربنا من 22 ديسمبر، و سيبلغ أقصى انخفاض لمدار الشمس جنوبا حتى تعامدها على مدار الجدي كالعادة سنوياً.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,305,941