المهرة: مدينة تغرق والصعوبات تواجه فرق الإنقاذ

العربي
2018-10-19 | منذ 4 أسبوع

ألحقت عاصفة «البان» أضراراً بالغة بمدينة المهرة، في ما يتعلق بالطرق والمباني والآبار، أما على الصعيد البشري فقد وصل عدد النازحين إلى أكثر من 3 ألالف أسرة.

وبحسب تقرير «الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية»، فإن «أكثر من 3 ألاف أسرة نزحت من المهرة بسبب الإعصار»، متوقعاً أن «عدد النازحين سيزداد خلال الأيام المقبلة».

وأوضحت أن «الجسر الرئيسي في مديرية المسيلة، والذي يربط محافظة المهرة بمحافظة حضرموت تعرض لأضرار بالغة، كما تعرض الطريق الرابط بين مديرية حوف والأراضي العمانية لأضرار كبيرة».

وكشف التقرير عن إحصائية مبدئية لعدد الضحايا بـ«3 متوفين و14 مفقوداَ، و100 مصاب إضافة إلى تدمير الألاف من المنازل»، لافتاً إلى أن «الأمطار دمرت الآبار الجوفية، وأبلغت السلطات المحلية وفرق الإنقاذ عن احتياج كبير لمياه الشرب النقية والمأوى والغذاء والأدوية والمواد غير الغذائية... الكهرباء والإتصالات والمواصلات انقطعت عن المدينة».

وكان محافظ المهرة التابع لـ«الشرعية» راجح باكريت، صرح اليوم بأن «المهرة  تغرق تحت الماء وأن مدينة الغيظة عاصمة المحافظة غرقت بالكامل»، مضيفاً «المدينة بحاجة لتوزيع السلال الغذائية بشكل عاجل».

ولفت إلى أن «هناك صعوبات في إيجاد الخيام والبطانيات بالإضافة إلى إشكالية التخلص من الحيوانات النافقة والتي تهدد بظهور أوبئة».



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,856,810