أبين: الحزام الأمني يداهم مخابئاً للقاعدة

العربي
2018-09-14 | منذ 5 يوم


نفذت قوات التدخل السريع في الحزام الأمني بمحافظة أبين، اليوم الجمعة، حملة أمنية واسعة النطاق أطلق عليها تسمية «أم المعارك»، واستهدفت مخابئاً لتنظيم «القاعدة» في كل من مودية ولودر.

وقال مصدر في الحزام، إن القوات عثرت على صواريخ ومتفجرات وأحزمة ناسفة، وسيارات مفخخة كانت مُعدة لتنفيذ أعمال إرهابية، تستهدف الأحزمة الأمنية في مديريات محافظة أبين والمنشآت العامة.

وأوضح أنه «بعد معلومات أمنية، انطلقت قوات من التدخل السريع في الحزام الأمني بقيادة العميد عبد اللطيف السيد وعبد الرحمن الشنيني وفهد غرامة باتجاه المنطقة الوسطى بأبين فجر اليوم الجمعة، وتمت مداهمة ثلاث منازل لقيادات وامراء في التنظيم وأحد الأودية في أربع عمليات نوعية».

وأضاف المصدر أنه «تمت مداهمة منزل أحد أمراء تنظيم القاعدة ويدعى علي سالم مقيدة ومنزل شقيقه محمد سالم مقيدة»، مشيراً إلى أنه تم العثور على صواريخ حرارية بالإضافة إلى سيارة من نوع شاص ودينا وأسلحة وذخائر متنوعة».

كما أوضح أن «عملية مداهمة أخرى استهدفت منزل القيادي في تنظيم القاعدة المدعو ناصر عبدالله الدباني، بمديرية لودر، وعثرت القوات على عبوات وعدد من الأحزمة الناسفة والتي كانت جاهزة ومعدة للتفجير».

وقال المصدر إن «قوات التدخل السريع في الحزام الأمني نفذت أيضاً عملية مداهمة واسعة استهدفت فيه وادي مران بمديرية مودية، والذي يعتبر وكراً لتنظيم القاعدة وتم تمشيط الوادي بالكامل».

وفي مديرية لودر، أوضحت المصادر أن «قوات الحزام الأمني اقتحمت قرية الجنح ولاحقت عناصر القاعدة، حيث قتل الإرهابي والقيادي ياسر الجهيدي في منطقة الجنح»، مشيرة إلى أن «بقية العناصر الإرهابية لاذت بالفرار باتجاه جبال تاران، ونفذ الحزام الأمني عملية تمشيط واسعة لمنطقة الجنح بلودر».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,021,072