لحج: قوات الحزام الامني تنفي نيتها مهاجمة الحرس الرئاسي بعدن

العربي
2018-07-27 | منذ 3 شهر

اطلع محافظ لحج التابع لهادي، احمد عبدالله التركي، اليوم الجمعة، على خطط «الحزام الأمني» المدعومة في المحافظة، في مواجهة العمليات الإرهابية وملاحقة عناصر تنظيم «القاعدة».

وانتهزت قيادة «الحزام» زيارة التركي لمقرها، لنفي الأنباء التي تحدثت عن نيتها شن هجوم مباغت على مقر اللواء الرابع حماية الرئاسية في عدن، والسيطرة عليه.

واعتبر المكتب الإعلامي لـ«الحزام» في بيان تلقى «العربي» نسخة منه، أن نشر هذه الاخبار «هدفه التأجيج والتحريض ضد قوات الحزام الأمني، وجرها إلى العنف والصدام المسلح»، مؤكدةً، بأن «قوات الحزام لن ترفع سلاحها في وجه أي جهة جنوبية».

وجددت قيادة قوات «الحزام» تأكيدها أن هدفها هو «تأمين الوطن، وحماية المواطن، وأن عدوها الرئيسي هو الإرهاب بكل أشكاله، والمتمثل بمليشيا الحوثي، وتنظيمات داعش والقاعدة».

يذكر أن قوات «الحزام» في لحج، شاركت في القتال مع قوات «المجلس الانتقالي الجنوبي» ضد قوات الحرس الرئاسي في عدن، في يناير الماضي، التي أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصاً وجرح العشرات، وانتهت بانتصار عسكري لـ«الانتقالي» من دون تحقيقه وعده بإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، قبل أن ينفذ تعليمات الإمارات، ويعيد المعسكرات التي سيطر عليها للقوات الموالية لهادي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,436,492