فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018

RT
2018-07-15 | منذ 5 شهر

توج المنتخب الفرنسي بلقب مونديال روسيا 2018، عقب فوزه اليوم على نظيره الكرواتي في المباراة النهائية، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة (18).

وأدرك الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة (33)، من تسديدة "صاروخية" من خارج مربع العمليات، إلا أن المهاجم أنطوان غريزمان وضع "الديوك" في المقدمة مجددا بعد ست دقائق، بتسجيله الهدف الثاني، من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد أحد اللاعبين الكرواتيين، وانبرى لها غريزمان بنجاح، قبل أن يضيف زميله بول بوغبا الهدف الثالث في الدقيقة (59)، من تسديدة مركزة من خارج مربع المعمليات.

وعمق النجم الصاعد كيليان مبابي الفارق لفرنسا، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة (65)، قبل أن يقلص ماندزوكيتش الفارق لكرواتيا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (69)، بعد خطأ فادح من حارس منتخب فرنسا هوغو لوريس، لتنتهي المباراة بفوز الفرنسيين (4-2).

وهذه المرة الثانية التي يرفع فيها منتخب فرنسا الكأس الذهبية، بعد اللقب الذي حققه على أرضه في مونديال 1998، بينما فشلت كرواتيا في انتزاع اللقب في أول نهائي لها.

وبات مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، ثالث شخص في تاريخ المونديال يحرز لقب كأس العالم كلاعب ومدرب، بعد البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانتس بكنبارو. وكان ديشان قائد تشكيلة منتخب "الديوك" عام 1998.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,243,099