السيد نصر الله: ما حدث بالساحل الغربي في اليمن أشبه بالمعجزة

سبأ
2018-06-30 | منذ 3 شهر

وصف أمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله ما حدث في الساحل الغربي في اليمن بأنه أشبه بالمعجزة، كون القتال بين اقوى اسلحة يمتلكها التحالف العسكري السعودي وبين شعب مجاهد يملك إمكانيات متواضعة لكن يملك ايماناً كبيراً وثقة بالله.

وقال السيد نصر الله في خطاب بث عبر قناة (المنار) حول التطورات على الصعيدين المحلي والاقليمي "ان ما شهدناه في معركة الحديدة هو فضيحتان : فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة اعلامية لقوى العدوان".

واضاف "عندما نزلوا الى الميدان كانت هزيمة نكراء وما جرى في الساحل الغربي اليمني اشبه بالمعجزة لأن القتال يجري بين اقوى اسلحة الجو واجهزة استعلام قوية وتقنيات وجيوش وقوات وبالمقابل شعب مجاهد يملك امكانيات متواضعة لكن يملك ايماناً كبيراً وثقة بالله".

واعتبر السيد نصر الله انه "في التجربة الأخيرة في الساحل الغربي يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء المقاومين الابطال ولقياداتهم الشجاعة".

وتابع قائلاً "أنا خجول أنني لست مع المقاتلين اليمنيين في الساحل الغربي وأقول يا ليتني كنت معكم اقتال تحت راية قائدكم الشجاع والحيكم وكل أخ من المقاومة يقول ذلك".

‏مضيفا : لتعلم السعودية والإمارات أنهم أمام شعب لن يستسلم ولديه قدرة عالية على الصمود

كما نفى الامين العام لحزب الله اللبناني ما اعلنه التحالف "عن سقوط 8 شهداء لحزب الله او اسر 8 من حزب الله".

وقال "سواء كنا موجودين او لا انا انفي هذا الخبر بشكل قاطع وليس هي المرة الاولى الذي يتحدث فيه الاعلام السعودي عن شهداء واسرى لحزب الله في اليمن، واكد انه لو افترضنا انه في يوم من الايام كان هناك شهداء فإننا لا نخفي ذلك ونرفع رؤوسنا بهم".

وحول القضية الفلسطينية قال السيد نصر الله تطورات الفلسطينية "اننا دخلنا في مرحلة العمل الامريكي والاسرائيلي الجدي لانجاز “صفقة القرن” وقد نكون على مقربة من اعلان رسمي امريكي حول هذه الخطة المشينة، لذلك فالقيادات السياسية وكل المعنيين بالقضية الفلسطينية يجب ان يواكبوا هذه التطورات، وما يجري داخل فلسطين والمنطقة وما جرى في الاردن وموضوع الحدود اللبنانية يجب ان ننظر فيه من هذه الزاوية .. داعياً الى بحث كيفية الصمود والمواجهة لهذا الامر.

وفي الاطار اكد بانه يجب توجيه التحية الى الفلسطينيين النساء والرجال والصغار والكبار الذين يتوجهون الى الشريط الشائك في غزة .. معتبراً ان هذا يعبر عن العزم والاصرار الفلسطيني وعن تواصل هذا العزم.

كما لفت الى ان الضغط الامني الاسرائيلي واستهداف الفلسطينيين في غزة والضغوط الاقليمية المتنوعة على الفلسطينيين من اجل منع مسيرات العودة يعني ان هذه المسيرات تشكل التحدي الكبير .

واضاف قائلاً "لا بد من التوقف باجلال امام شجاعة قيادة المقاومة في غزة الذين ثبتوا معادلة الرد عل اي عدوان".

وحول التطورات في سورية قال امين عام حزب الله لجنوب السوري ان كل المعطيات تشير الى انهيارات كبيرة في الجماعات المسلحة هناك، وتخلي البيئة الحاضنة اذا كان هناك فعلا بيئة حاضنة .

واضاف ان المعطيات تؤكد ان الجماعات المسلحة ليس فقط في الجزء الغربي من منطقة درعا بل لعل كل المنطقة في الجنوب في درعا والقنيطرة في حالة الانهيار والهزيمة وكثير منها بدأت تعيد حساباتها وتطلب الدخول في المصالحات.

واكد "اننا امام انتصار كبير في جنوب سوريا على الجماعات التي تم دعمها امريكياً واسرائيلياً ومن قبل دول اقليمية" .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,085,581