تعز: إغتيال قائد لواء العصبة في الجمهوري

العربي
2018-06-09 | منذ 2 شهر


إغتال مسلحون مجهولون، مساء اليوم السبت، قائد «لواء العصبة»، الموالي للإمارات، رضوان العديني، في حي الجمهورية وسط مدينة تعز.

وأفادت مصادر أمنية لـ«العربي»، بأن «مسلحين ملثمين هاجموا قبل صلاة المغرب اليوم، الطقم التابع لقائد لواء العصبة في حي الجمهوري، رضوان العديني»، موضحة أن «حراسة العديني اشتبكوا مع منفذي الهجوم قرابة ربع ساعة».

وأكدت المصادر أن «الإشتباكات أسفرت عن مقتل قائد لواء العصبة رضوان العديني، بعد تعرضه لطلق ناري في البطن، بالإضافة إلى إصابة أربعة من مرافقيه بإصابات خطيرة»، مشيرة إلى أن «العديني يعتبر أحد القيادات السلفية التي كانت الإمارات تعده لتولية زمام الأمور في تعز خلفا لأبو العباس عقب تصنيفه في قائمة القيادات الداعمة للإرهاب وفق تقرير فريق مجلس الخبراء الأخير». ولفتت إلى أن «لواء العصبة والذي قوامه قرابة 4 ألاف فرد، لا يتبع قيادة المحور بل يرتبط بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة مباشرة، ويتلقى دعمه من قيادات التحالف الإماراتية بعدن».

ولم تصدر الجهات الرسمية أي معلومات حول الحادثة، كما لم تتبن أي جهة مسؤليتها عن الهجوم حتى الآن.

وتعتبر هذه ثاني عملية اغتيال خلال 24 ساعة، حيث اغتال مسلحون مجهولون مساء الجمعة، المواطن إبراهيم ناصر عبد الله، في حي الأجينات، وسط مدينة تعز.

وتأتي هذه الحادثة بعد أسبوع من انتشار الحملة الأمنية في عدد من المناطق والأحياء في الجهة الشرقية للمدينة، أبرزها منطقة الجمهوري وحوض الاشراف والمجليه وسوق الصميل وحي الهندي.

وتشهد مدينة تعز عمليات اغتيال واسعة، تستهدف جنوداً من القوات الموالية لهادي، و«المقاومة الشعبية»، في ظل عجز واضح من قبل الأجهزة الأمنية عن ضبط الأوضاع وإحلال الأمن في المدينة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,595,179