إسرائيل تصادق على بناء أكثر من 2000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

سبوتنيك
2018-05-31 | منذ 3 أسبوع


صادقت إسرائيل، عصر اليوم الأربعاء، على بناء أكثر من ألفي وحدة سكنية جديدة في المستوطنات المنتشرة في أنحاء الضفة الغربية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، قد أعلن الأسبوع الماضي أنه ينوي طلب الموافقة على 2500 وحدة استيطانية جديدة.

من جانبه أكد نتنياهو، في وقت سابق، على أن إسرائيل ستواصل المساعي لتطوير البلدات اليهودية في الضفة الغربية وتصادق على بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة.

والمستوطنات المركزية التي ستحظى بالخطط الجديدة للبناء هي "أرئيل، معالية أدوميم، ومعالية افرايم، وكريات اربع، وألفي مناشيه، أفني حيفتس، حيننيت، حلميش، طلمون، نافيه دنييل، كفار عتسيون، تانا عومريم".

ويرفض المجتمع الدولي، إقامة مستوطنات إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ حزيران/ يونيو 1967، بما فيها الضفة الغربية والقدس الشرقية، ويعتبره عقبة كأداء أمام تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويطالب بوقفه فوراً.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، في 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016، قراراً يطالب بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويعتبر النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية مخالفاً للقوانين الدولية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,756,392