نصر الله عن انتخابات لبنان: المقاومة انتصرت سياسيًا

وكالة الصحافة الفلسطينية
2018-05-07 | منذ 4 شهر

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الاثنين، أن "تركيب المجلس النيابي الجديد يشكل ضمانة وقوة كبيرة لحماية الخيار الاستراتيجي ومعادلة الجيش والشعب والمقاومة".

وقال نصر الله خلال كلمة متلفزة تعقيبا على نتائج الانتخابات اليوم الاثنين، نتائج الانتخابات النيابية تظهر أن "المقاومة حققت انتصارا سياسيا ومعنويا كبيرا"، مؤكدا أن "إجراء الانتخابات في يوم واحد هو إنجاز كبير مع وجود بعض الأخطاء التي يجب أن تعالج"، معتبرا في الوقت ذاته أنه "بناء على النتائج الأولية نعتبر أن ما كنا نهدف إليه منذ بداية الحملات الانتخابية، قد تحقق".

وأضاف نصر الله أنه "على ضوء النتائج أطمئن الجميع أن هوية بيروت ستبقى عربية، وعندما نشاهد النتائج سنجد أن التنوع القائم يؤكد أن العاصمة للجميع".

ودعا إلى ضرورة "البدء في مناقشات تشكيل الحكومة بلبنان والانتقال إلى مرحلة جديدة"، مطالبا القوى السياسية بعدم الاستمرار في الخطابات الطائفية والمذهبية لمنع الفتنة في البلاد.

ورأى أن إجراء الانتخابات إنجاز وطني كبير جدا، ويسجل هذا الإنجاز للعهد وللرئيس عون وللحكومة اللبنانية ولكل فئات الشعب اللبناني، مشددا على أنه "لا يجوز العودة إلى الوراء في موضوع قانون الانتخاب".

وأوضح أن "القانون النسبي أتاح فرصة كبيرة لكثير من المجموعات لأخذ فرصتها"، لافتا إلى أن نتائج الانتخابات "رسالة بأن المقاومة تحصل على الدعم من بيئتها ومجتمعها"

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,004,345