نجم ريال مدريد السابق يفتتح حديقة كأس العالم في قازان

2018-05-06 | منذ 2 أسبوع

افتتح المدافع السابق لمنتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد ميشيل سالغادو، أمس السبت، حديقة كأس العالم 2018 في مدينة قازان الروسية، التي تستضيف مجموعة من المباريات في المونديال المقبل.

وأعرب سالغادو في كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاحه للحديقة عن أمله في أن يشعر المشجعون بجو الرياضة خلال فترة إقامة مونديال 2018، مضيفا: "في حياتي عشت أجواء ثلاث بطولات كأس عالم، في 1982 في إسبانيا، عندما كنت لا أزال طفلا، ثم في عام 2006، عندما شاركت في البطولة مع المنتخب الوطني الإسباني، والآن كسفير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وأوضح سالغادو أن "بطولة كأس العالم هي حفل متعدد الألوان، ومجموعة متنوعة من المشجعين سيشدون الرحال إلى هنا (روسيا) لمشاهدة منافسات العرس الكروي العالمي. هذه البطولة ليست مناسبة رياضة فحسب، بل هي أيضا عنصر مهم جدا في العلاقات الثقافية بين الدول".

وأكد سالغادو أن كأس العالم هي حدث رائع لأي لاعب كرة قدم، مضيفا "إنها تجربة مدهشة.. أما بالنسبة لروسيا مستضيفة البطولة، فهذه تجربة كبيرة، وستكون هذه البطولة خاصة للمنتخب الروسي".

وأشار سالغادو إلى أنه سيشجع منتخب بلاده إسبانيا، الذي يلعب مع إيران في قازان، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويستضيف ملعب "قازان أرينا" 4 مباريات في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2018، وهي: مواجهات: فرنسا # أستراليا (16 يونيو)، وإيران # إسبانيا (20 يونيو)، وبولندا # كولومبيا (24 يونيو)، وكوريا الجنوبية # ألمانيا (27 يونيو).

ويحتضن الملعب أيضا مباراة واحدة في الدور ثمن النهائي (30 يونيو)، ومباراة في ربع النهائي (6 يوليو).

وتقام مباريات بطولة كأس العالم في الفترة من الـ14 يونيو لغاية 15 يوليو، على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,372,239