في ذكرى يوم الارض 15 شهيداً و1400 جريح والمسيرات تعم كل فلسطين

متابعات
2018-03-30 | منذ 4 شهر


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن حصيلة الشهداء في اليوم الأول لمسيرة العودة الكبرى اليوم الجمعة بلغ 15 شهيداً، و أكثر من 1416 إصابة.

و قال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة: "أن ارتفاع عدد الشهداء و الجرحى يؤكد ان الاحتلال الصهيوني لا يأبه بالقانون الدولي الانساني و اتفاقية جنييف الرابعة بتعمده في استهداف التجمعات السلمية في المناطق الشرقية لقطاع غزة و الاستمرار في سياسة القنص المباشر بالأعيرة النارية و المتفجرة بحق المدنيين العزل من الاطفال و النساء و المسنين و الشبان".

و وفقاً لوزارة الصحة فإن الشهداء هم:

محمد كمال النجار

 عمر وحيد نصر الله ابو سمور

امين منصور ابو معمر

محمد نعيم ابو عمرو

احمد ابراهيم عاشور عودة

جهاد احمد فرينة

محمود سعدي رحمي

عبد الفتاح عبد النبي

ابراهيم صلاح أبو شعر

عبد القادر مرضي الحواجري

ساري وليد ابو عودة،

حمدان اسماعيل ابو عمشة

جهاد زهير ابو جاموس

بادر فائق الصباغ

ناجي عب الله أبو حجير ( ٢٥) عام من البريج.

و بدأ الالاف الفلسطينيون اليوم الجمعة الاحتشاد في 6 مناطق رئيسية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بمخيمات مسيرة العودة الكبرى التي تنظمها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة وفق القرار الأممي 194، كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

كما شارك آلاف الفلسطينيين داخل الخط الأخضر في مسيرة مركزية في بلدة عرابة داخل الجليل إحياء للذكرى الثانية والأربعين لـ "يوم الأرض".

وقد التحمت مع هذه المسيرة التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بمشاركة أعضاء كنيست عرب ورؤساء سلطات محلية ورجال دين من الطوائف المختلفة، بمسيرات أخرى انطلقت من مدينة سخنين وبلدة دير حنا لتلتقي بمسيرة عرابة وهي البلدات التي تعرف بمثلث يوم الأرض حيث شهدت قبل اثنين وأربعين عامًا مواجهات بين الفلسطينيين الذين خرجوا للاحتجاج على مصادرة آلاف الدونومات من أراضيهم وقوات الأمن الإسرائيلية التي قمعت احتجاجاتهم بالنار ما أسفر عن مقتل ستة فلسطينيين وجرح المئات​​​.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، مطالبين الحكومة الإسرائيلية بمنح الشعب الفلسطيني حقه وإعادة الأراضي التي صودرت عام 1976، وأكدوا على مواصلتهم الدفاع عما تبقى من أراضيهم والتصدي لسياسات إسرائيل المستمرة بهدم البيوت والتضييق على البلدات العربية ومصادرة الأراضي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,266,493