الجيش السوري يعثر على شبكة أنفاق وأسلحة إسرائيلية في حرستا

سبوتنيك
2018-03-28 | منذ 4 شهر

عثرت وحدات الجيش العربي السوري خلال تمشطيها مدينة حرستا في الغوطة الشرقية على ألغام إسرائيلية وشبكات كبيرة من الأنفاق كانت التنظيمات الإرهابية تستخدمها في التنقل وتخزين أسلحتها وذخيرتها.

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن عناصر الهندسة في الجيش تواصل عملها في تفتيش أوكار الإرهابيين والأحياء التي كانوا يسيطرون عليها داخل مدينة حرستا قبل إخراجهم منها ونقلهم بالحافلات إلى محافظة إدلب، وذلك بهدف تأمين المدينة بشكل كامل تمهيدا لدخول مؤسسات الدولة إليها.

وبينت "سانا" أنه تم اليوم خلال أعمال التفتيش والتمشيط الكشف عن شبكة طويلة ومعقدة من الأنفاق داخل الأحياء السكنية في حرستا، إضافة إلى مستودعات تحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والقذائف من بينها ألغام إسرائيلية الصنع.

وأعلنت مدينة حرستا يوم الجمعة الماضي خالية من الإرهاب بعد إتمام تنفيذ الاتفاق القاضي بإخراج الإرهابيين وعائلاتهم إلى محافظة إدلب حيث قامت وزارة الداخلية بعدها بافتتاح مركز ناحية حرستا لتقديم الخدمات للأهالي الذين بقوا في منازلهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة كما عملت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تزويد المدينة بفرن متنقل بطاقة إنتاجية 5 أطنان يوميا.

وفي سياق متصل، عثرت وحدة من الجيش على مستودع لتصنيع الذخائر والمواد المشبوهة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) في ريف الميادين بدير الزور.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,266,744