مجلس الأمن الدولي يتبنى بالإجماع مشروع قرار روسي بشأن اليمن

متابعات
2018-02-27 | منذ 4 شهر

تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم بالإجماع مشروع قرار روسي بشأن اليمن والذي يقضي بتمديد حظر استيراد الأسلحة إلى اليمن حتى شباط من العام المقبل.

كما استخدمت روسيا حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن مدعوم من قبل الولايات المتحدة وفرنسا يستهدف إيران.

وقال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا: “إن الصيغة الواردة في قرار بريطانيا تمثل خطراً ليس فقط على اليمن بل على المنطقة”.

وانتقد نيبينزيا ما ورد في مشروع القرار البريطاني قائلا “إنه ينبغي التحقق من كل المعلومات وتحليلها جيدا وسنواصل العمل لتهدئة الأوضاع في المنطقة حتى عودة الاستقرار إليها على المدى الطويل”.

وأضاف نيبينزيا ” لم نؤيد مشروع القرار البريطاني ليس لأننا نود أن نجهضه بل لأننا لم نر توافقا في الآراء بشأن عدة عناصر أساسية بالنسبة إلينا حيث كانت هناك بعض الجمل والكلمات فيه لم تحظ بتوافق في الآراء” لافتاً إلى أن الأمر لا يتعلق بزيادة التوترات حول اليمن وكل ما يهم هو “تمديد نظام الجزاءات على اليمن”.

كما وافق مجلس الأمن بالإجماع على تمديد عمل لجنة الخبراء في اليمن.

ويشن التحالف الذى يقوده النظام السعودي مدعوماً من الولايات المتحدة عدواناً على اليمن منذ آذار عام 2015 ما خلف عشرات آلاف الضحايا من المدنيين ودماراً بالبنى التحتية في البلاد إضافة إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية وانتشار الأوبئة والأمراض بسبب الحصار الشامل.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,855,023