عـــــــاجل:      وكالة : مجلس النواب الأردني يوافق على إعادة دراسة اتفاقيات مع إسرائيل

قيادي في "أنصار الله": غرفة عمليات مايحدث في صنعاء تدار من دبي

سبوتنيك
2017-12-02 | منذ 1 أسبوع

 
 

قال رئيس الدائرة الإعلامية بجماعة "أنصار الله"، أحمد حامد، إن أحداث صنعاء الآن مخطط لها منذ 7 أشهر، وإنه تم التواصل مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وقت رصد تلك التحركات، بغرض إيقافها لكن دون جدوى".

وأوضح حامد، خلال حواره في حلقة السبت من برنامج "بوضوح"، المذاع عبر أثير"سبوتنيك"، أن "محمد طارق صالح، نجل شقيق علي عبد الله صالح، وما يتبعه من جماعة حاملة للفكر الإخواني المتطرف، وجماعات سلفية، قاموا بالاعتداء على أفراد الشرطة والجيش والمواطنين العزّل، واستخدام المساجد في قنص المواطنين، حيث بلغ عدد القتلى والجرحى حتى الآن 50 شخصا مابين قتيل وجريح".

واتهم، حامد، أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام، بالاستقواء بالخارج وتنفيذ أجندات دول أخرى على الأراضي اليمنية بغرض تأجيج الأوضاع، وتعطيل جهود الوساطة بين الجانبين، في سبيل حلحلة الأمور في الملف اليمني.

وصرح، رئيس الدائرة الإعلامية بجماعة "أنصار الله"، أن "الإمارات هي المهندس الأساسي لما يحدث في صنعاء الآن، بل أن غرفة العمليات تدار من دبي".

وكانت الأوضاع الأمنية في صنعاء، قد توترت في الأيام الأخيرة، بين الحوثيين من جهة وأنصار المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، تلاها إصدار بيانات التهدئة من قبل قيادات الجانبين وسط استمرار للمواجهات في مختلف أحياء صنعاء.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,470,071