المهرة تضع شروطاً لـ«التحالف» لإعادة تشغيل مطار الغيظة

العربي
2017-11-15 | منذ 3 يوم

عقدت السلطة المحلية واللجنة الأمنية في محافظة المهرة، اجتماعاً مع المكونات السياسية والشيوخ والأعيان، لمناقشة الحالة الأمنية في المحافظة.

وأصدر الإجتماع بياناً جاء فيه، أنه «تم التأكيد على ورقة الضمانات المقدمة من السلطة المحلية للفريق السعودي، والتي تناولت ست نقاط أهمها: عدم استخدام مطار الغيضة كقاعدة عسكرية، وإبقاء الطاقم الإداري والأمني والعسكري للمطار على ما هو عليه، والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها».

وأشار البيان، إلى أن «وصول الفريق السعودي إلى محافظة المهرة كان بدون تنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وعدم علمها بذلك، مما ترتب عليه سوء فهم، وكذا عدم العلم بطبيعة مهام الفريق وتحركاته مما أدى إلى قيام القبائل باعتراض الفريق السعودي ومنعه من دخول مطار الغيضة».

وأوضح أنه «بعد أن اتضحت الصورة وطبيعة عمل الفريق ومهامه، قامت السلطة المحلية بالترتيبات اللازمة وتأمين الفريق في قيادة محور الغيضة»، مشيراً إلى أنه «تم عقد لقاء مشترك بين السلطة المحلية وبين الفريق السعودي وبعض مشائخ المهرة للحديث عن الزيارة وما شابها من ملابسات».

وشدد البيان على «وحدة صف أبناء محافظة المهرة، والنأي بالمحافظة عن أي صراعات أو الإنجرار إليها كما هو معروف عن المهرة منذو القدم».

وفي السياق، أكد الإجتماع أن «الوضع الأمني مستقر، ولا صحة لما يشاع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي».



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,060,018