بطلب سعودي اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد المقبل

RT
2017-11-12 | منذ 6 يوم

أفادت وكالة فرانس برس، بأن اجتماعا طارئا لوزراء خارجية الدول العربية سيعقد الأحد المقبل بطلب من السعودية لبحث التدخلات الإيرانية في المنطقة.

ووفقا لمذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء، فقد تقرر "عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد" المقبل بعد موافقة البحرين والإمارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف العربي وجه في الـ6 من نوفمبر الشهر الجاري، أصابع الاتهام إلى إيران بالوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ البالستية من الأراضي اليمنية، معتبرا ذلك "عدوانا عسكريا مباشرا"، كما أعلن التحالف إغلاق كافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

وقالت قيادة التحالف حينها إن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميلشيات الحوثية التابعة له بهذه الصواريخ، انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن، التي تفرض على الدول الامتناع عن تسليح تلك الميلشيات بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار رقم 2216".

وتأتي اتهامات التحالف العربي إثر صاروخ باليستي بعيد المدى سقط في مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض، وأعلن الحوثيون عن إطلاقه.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,060,056