اكثر من 1.7 مليون زائر لمعرض الكتاب الدولي بالجزائر

رويترز
2017-11-08 | منذ 1 أسبوع

قال محافظ الصالون الدولي للكتاب بالجزائر حميدو مسعودي إن الدورة الثانية والعشرين التي اختتمت هذا الأسبوع استقبلت أكثر من 1.7 مليون زائر.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن مسعودي قوله ”الصالون في دورته التي اختتمت هذا الأحد كان مميزا من عدة جوانب حيث عرف مشاركة قياسية لما لا يقل عن 50 بلدا و970 دار نشر من بينها 314 دارا جزائرية وبزيادة قدرها 7 بالمئة عن الدورة السابقة“.

وأضاف ”هذه الطبعة سجلت أيضا توافد أكثر من مليون و700 ألف زائر منذ الافتتاح وإلى غاية الأحد.. الذروة كانت يوم أول نوفمبر وسجل 500 ألف زائر“.

والرقم المعلن يزيد بنحو 200 ألف زائر عن الدورة السابقة التي استقبلت 1.5 مليون زائر إلا أنه لا يصل إلى ما كانت تتوقعه إدارة الصالون بتجاوز عتبة المليوني زائر.

وأقيمت الدورة الثانية والعشرون في الفترة من 26 أكتوبر تشرين الأول إلى الخامس من نوفمبر تشرين الثاني في قصر المعارض بالجزائر العاصمة. وحلت جنوب أفريقيا ضيف شرف الصالون.

وكشف مسعودي أن الدورة الثالثة والعشرين للصالون الدولي للكتاب بالجزائر في 2018 ستنطلق في 24 أكتوبر تشرين الأول على أن تختتم فعالياتها في الثالث أو الرابع من نوفمبر تشرين الثاني حيث ستكون الصين ضيف الشرف.

وعن مبيعات الكتب في الدورة الثانية والعشرين قال مسعودي إن إدارة الصالون ”غير قادرة على تقديم إحصائيات حول مبيعات دور النشر الجزائرية“ فيما يتوجب انتظار مهلة ”من شهر إلى شهرين“ لتقديم أرقام مبيعات الناشرين الأجانب وهذا بعد أن تنتهي مصالح الجمارك من جرد مرتجعاتهم.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,060,061