وكالة: بن سلمان يأمر بمنع الطائرات الخاصة من مغادرة المملكة

سبوتنيك
2017-11-05 | منذ 3 أسبوع

 

قال مصدر سعودي موثوق، إن بعض الموقوفين بشبهة الفساد يُـقيمون في بعض فنادق العاصمة السعودية الرياض، ومُـنع عنهم الاتصال حتى استكمال التحقيق معهم.

ووفقاً لوكالة رويترز، قالت مصادر على اتصال بالحكومة، إنها تعتقد أن تبقي السلطات السعودية على بعض المحتجزين في فندق "ريتز كارلتون" بالحي الدبلوماسي في الرياض، مؤكدة أن ولي العهد السعودي أمر بمنع الطائرات الخاصة من مغادرة السعودية وإغلاق صالات الطيران الخاص.

وارتفع اليوم الأحد، 5 نوفمبر/تشرين الثاني، عدد الشخصيات البارزة التي أوقفتها اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالسعودية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تشكلت مساء أمس السبت، إلى 49 شخصية، بينهم عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين والمسؤولين ورجال الأعمال.

ولم يستبعد المصدر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، أن تشمل قائمة الموقوفين أسماء أخرى، في ظل إصرار الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على اجتثاث جذور الفساد في البلاد.

ووردت أنباء الاحتجاز في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعدما أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرا ملكيا بتشكيل لجنة عليا جديدة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأوقفت اللجنة، عدداً من الأمراء والوزراء السابقين، ولم تعلن أسماء الذين تم إيقافهم، ولم يصدر أي توضيح رسمي لسبب اتخاذ تلك القرارات، إلا أن وسائل الإعلام السعودية قالت إن تحقيقات جديدة فتحت بشأن ملف سيول جدة في 2009، والتحقيق في قضية وباء كورونا الذي انتشر في 2012،  وأضافت أنه تم إيقاف11 أميراً وعشرات الوزراء السابقين و4 وزراء حاليين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,155,403