عـــــــاجل:      وكالة : مجلس النواب الأردني يوافق على إعادة دراسة اتفاقيات مع إسرائيل

اربعة قتلى و15 جريحا في تفجير انتحاري في مصراتة في ليبيا

ا ف ب
2017-10-04 | منذ 2 شهر

 

قتل اربعة اشخاص واصيب 15 آخرون بجروح الاربعاء في تفجير انتحاري استهدف مجمع المحاكم في مصراتة، ثالث كبرى مدن ليبيا، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية.

وقالت المصادر ان انتحاريا فجر نفسه داخل المجمع الذي تسيطر عليه قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في وسط المدينة الواقعة على بعد نحو 200 متر شرق طرابلس.

وأكد المتحدث باسم القوات الموالية لحكومة الوفاق العميد محمد الغصري في تصريح لوكالة فرانس برس "ان مجموعة تتكون من ثلاثة اشخاص تابعين لتنظيم الدولة الاسلامية - داعش - قاموا صباح هذا اليوم بعملية انتحارية استهدفوا من خلالها مجمع المحاكم في مدينة مصراتة".

وأضاف المصدر أن الثلاثة نزلوا من سيارة و"قام أحدهم بتفجير نفسه وتم التعامل مع الشخصين الاخرين، فتم قتل أحدهم والقبض على الاخر" في عملية أسفرت عن مقتل "أربعة اشخاص وإصابة 15".

وتعد مصراتة معقل القوات المسلحة النافذة التي لعبت دورا رئيسيا في العملية التي أفضت إلى خروج مدينة سرت الساحلية من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية في كانون الأول/ديسمبر عام 2016. وساندت العملية حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة، بينما توجد سلطة أخرى مستقرة في الشرق، في ظل فوضى مستمرة منذ الإطاحة بالرئيس السابق معمر القذافي عام 2011.

ولم تتبن أي جهة رسميا عملية الاربعاء. ولا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يعد قوة مؤثرة في ليبيا رغم فقدانه السيطرة على سرت. وقد أعاد العديد من مقاتليه الانتشار في مناطق البلاد الجنوبية الصحراوية.

وشن الجيش الأميركي الشهر الماضي سلسلة من الضربات الجوية على مواقع التنظيم في ليبيا، ما أدى إلى مقتل 17 شخصا في 22 ايلول/سبتمبر في معسكر صحراوي على بعد 240 كلم جنوب شرق سرت.

وفي آب/اغسطس، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية اعتداء ذُبح خلاله 11 شخصا قرب نقطة تفتيش تديرها القوات الموالية للمشير خليفة حفتر الذي يدعم سلطات الشرق.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,471,455