شمال العراق يشهد انهيار تام لداعش

سبوتنيك
2017-09-30 | منذ 3 أسبوع

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد جودت، اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول، عن انهيار تام لتنظيم "داعش" في مناطق غربي الحويجة - معقله الأخير، في شمال العراق.

وأفاد جودت في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، ظهر اليوم، بإن قطعات الشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، تستعيد السيطرة على خمسة مواقع من سيطرة "داعش" في غربي الحويجة، غرب محافظة كركوك، شمالي بغداد.

وعدد جودت الأهداف المحررة، وهي:

قريتا السعدية، والجعفرية، وتلال الذهب، وعبيد، وأبو صخرة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، في بيان حصلت مراسلتنا على نسخة منه، مقتل 121 إرهابياً من تنظيم "داعش"، إثر ضربات نوعية لطيران الجيش في الحويجة غرب محافظة كركوك، شمالي بغداد.

وأوضح رشيد، أن طيران الجيش نفذ 38 طلعة قتالية، أسفرت بالإضافة إلى عدد الإرهابيين المذكور، عن تدمير 6 أحاديات وسيارتين مفخختين و8 سيارات أخرى، و3 مفرزة هاون ونفقين، لتنظيم "داعش" في الحويجة.

وفي محور قطعات الشرطة الاتحادية، أعلن قائدها الفريق رائد شاكر جودت، أن قواته تواصل تقدمها السريع  باتجاه قضاء الحويجة وتتمكن من السيطرة على مساحة 90 كم مربع.

وأعلنت الشرطة الاتحادية، منتصف نهار اليوم، تحرير قرى "الحوايج، والوردية، وشمنته، وجارشلو، وحمد، والطارقة، وعرصة، والمتوكلية"، من قبضة "داعش" الإرهابي في الحويجة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن فجر أمس الجمعة، 29 سبتمبر، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، وجميع المناطق المحيطة بها وصولا إلى غرب كركوك.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,713,584