الامارات تدفع بمسلحين سلفيين مواليين لها إلى غرب تعز

يمنات
2017-09-06 | منذ 3 شهر

 

قالت مصادر عسكرية ان مسلحين سلفيين مواليين للامارات تم نقلهم من مقر قيادة القوات الاماراتية بعدن قبل “3” أيام إلى مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز.

و أفادت المصادر أن المسلحين السلفيين تم نقلهم من مدينة المخا إلى منطقة الهاملي، تقع غرب معسكر خالد بمديرية موزع.

و أشارت المصادر أن نقل المسلحين السلفيين جاء على إثر احتدام المعارك في منطقة الهاملي الواقعة بالقرب من الطريق الرابط بين محافظتي تعز و الحديدة، و التي بدأت يوم الخميس 31 أغسطس/آب 2017.

و لفتت المصادر إلى أن قيادة القوات الاماراتية دفعت بمسلحين سلفيين مواليين لها لتعزيز تواجدها في منطقة الهاملي، التي يسيطر عليها مسلحين سلفيين مواليين لـ”هادي” يقودهم حمدي شكري، و هو الذي قدمته وسائل اعلام الاصلاح على أنه بطل اقتحام معسكر خالد.

و أكدت المصادر أن أنصار الله ما يزالون يسيطرون على الجهة الشمالية من منطقة الهاملي الواقعة باتجاه الطريق الرابط بين محافظتي الحديدة و تعز.

و نوهت المصادر إلى أن هجوما مباغتا شنه مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم ليل الخميس الماضي، على المواقع التي يسيطر عليها مسلحين سلفيين مواليين للتحالف السعودي في الهاملي، استمرت حتى عصر يوم الجمعة، تمكنوا خلالها من السيطرة على موقعين يطلان على البوابة الغربية لمعسكر خالد، غير أنهم خسروا أحد المواقع خلال المواجهات التي جرت يوم السبت و الأحد الماضيين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,130,770