أستراليا تفوز ولا بديل للسعودية عن الانتصار على اليابان

رويترز
2017-09-05 | منذ 1 شهر

انتزعت أستراليا فوزا مثيرا بنتيجة 2-1 على تايلاند في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 لكرة القدم ولم يعد أمام السعودية سوى التفوق على اليابان يوم الثلاثاء لضمان التأهل مباشرة ودون خوض الملحق الآسيوي.

وأهدرت أستراليا العديد من الفرص ورد إطار المرمى أكثر من فرصة لأصحاب الأرض قبل أن يتقدم تومي يوريتش بهدف بضربة رأس في الدقيقة 69.

وتعادل بوكلاو أنان لتايلاند على عكس سير اللعب في الدقيقة 82 قبل أن يسجل ماثيو ليكي هدف الانتصار الثمين لأستراليا بعد أربع دقائق بتسديدة من مدى قريب.

وأصبح رصيد أستراليا 19 نقطة من عشر مباريات وتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية وبفارق ثلاث نقاط عن السعودية التي تستضيف اليابان المتصدرة والمتأهلة بالفعل يوم الثلاثاء أيضا.

وتحتاج السعودية (16 نقطة) للفوز بأي نتيجة لاستعادة المركز الثاني والتأهل مباشرة لكأس العالم.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة لكأس العالم ويلعب صاحب المركز الثالث مع نظيره في المجموعة الأولى ويلتقي الفائز مع منتخب من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

وشعر أنجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا بإحباط شديد بعدما سدد لاعبوه 45 كرة على المرمى أمام حوالي 26 ألف متفرج في ملبورن لكنه لم يسجل سوى قرب النهاية في الشوط الثاني.

وقال بوستيكوجلو في مؤتمر صحفي ”لم أشاهد قط في حياتي مباراة من طرف واحد مثل هذه المباراة“.

وأضاف ”هذا محبط جدا للاعبين.. التسديدات لم تكن تدخل.. أعتقد أن الفريق لم يحصل على ما يستحقه“.

ودخل آرون موي، الذي انسحب من تشكيلة بلاده قبل الخسارة 2-صفر أمام اليابان في الجولة الماضية، التشكيلة الأساسية مع وجود تيم كاهيل الهداف التاريخي لأستراليا في خط الهجوم بجوار يوريتش.

ورغم الاستحواذ على الكرة طوال اللقاء تقريبا لم يتمكن منتخب أستراليا من التسجيل حتى وصل تقريبا إلى آخر عشرين دقيقة.

وأطلق موي تسديدة قوية بعد ست دقائق من البداية لكنها حفت بالقائم الأيمن وتحولت إلى خارج المرمى كما سدد كاهيل في القائم الأيسر من مدى قريب.

وبدا أن أستراليا ستكسر النحس قبل خمس دقائق من الشوط الأول عندما أرسل ليكي كرة عرضية نحو يوريتش الذي مهدها لنفسه قبل أن يسدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة.

ورغم التكتل الدفاعي أصاب تيراسيل دانجدا قائد تايلاند المشجعين برعب عندما انفرد بمرمى أستراليا في بداية الشوط الثاني قبل أن يتدخل ترينت سينسبيري بقوة. وبدا أن أستراليا كانت محظوظة في تجنب احتساب ركلة جزاء.

وافتتح يوريتش التسجيل أخيرا بعدما قابل برأسه كرة عرضية من موي وبدا أن المنتخب صاحب الأرض سيسجل المزيد.

لكن بوكلاو قابل كرة عرضية وتعادل بتسديدة اصطدمت بالعارضة ودخلت المرمى بعد مرور 13 دقيقة.

وقابل ليكي ركلة ركنية ومهدها لنفسه وسدد من مدى قريب بقدمه اليسرى داخل المرمى ليمنح الانتصار لبلاده ويعزز فرصة أستراليا في التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,713,590