صحيفة: اعتقال أمراء وضباط تابعين لـمحمد بن نايف في سجن سري

سبوتنيك
2017-08-28 | منذ 3 شهر

نقلت صحيفة "هاف بوست" عن مصادر أنه تم العثور على معلومات تفيد باستخدام ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، سجناً سرياً زج فيه عدداً من الضباط والأمراء.

ونقلت الصحيفة عن صفحة "العهد الجديد"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الأحد، أنها عثرت على معلومات تفيد باستخدام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سجناً سرياً زج فيه عدداً من الضباط والأمراء.

وادعت الصفحة، التي تزعم أنها مقربة من غرفة صانعي القرار داخل القصر الملكي في السعودية،  أن بن سلمان استخدم السجن الموجود في منطقة القِدِيَة "الواقعة جنوب غربي الرياض"، مضيفةً أن المسجونين هم عدد من الأمراء والضباط يتبعون إلى ولي العهد السابق، محمد بن نايف، بالإضافة إلى عدد من ضباط سلاح الجو.

كما زعمت الصفحة، غير الموثقة، أن عدد الضباط المحتجزين في السجن السري لبن سلمان وصل إلى 70 ضابطاً، مضيفةً أن من بينهم رتب عليا مختلفة "رتبة مقدم فما فوق"، و2 منهم برتبة لواء.

تجاوز عدد الضباط المحتجزين في هذا السجن 70 ضابطا، وهم من رتب عليا مختلفة (رتبة مقدم فما فوق)، 2 منهم برتبة لواء

وفي شأن آخر، نشرت صفحة "العهد الجديدة" تغريدة، زعمت فيها أن بن سلمان قد يطيح بوزير الخارجية عادل الجبير، والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني في أي لحظة، مبيّنة أن السبب في ذلك يعود "لفشلهم في إدارة الأزمة القطرية".

وكانت مجلة "أتلانتيك" الأمريكية قالت إن بن سلمان ينوي عزل الجبير، بعدما تمكن من الإطاحة بابن عمه بن نايف، وأفادت أن بن سلمان ينوي تعيين شقيقه السفير السعودي في الولايات المتحدة خالد بن سلمان بدلاً من الجبير، كوزيرٍ مقبل للخارجية السعودية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,052,354