نسمة محجوب تفتتح ليالي مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بالقاهرة

رويترز
2017-08-13 | منذ 4 شهر

 

من قلب قلعة صلاح الدين التاريخية في القاهرة وبحضور آلاف المستمعين تصاعدت النغمات الشرقية والغربية وتردد الصوت القوي للمغنية الشابة نسمة محجوب مساء يوم السبت معلنا بدء الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء.

وقدمت المغنية المصرية الفائزة بلقب النسخة الثامنة من برنامج اكتشاف المواهب (ستار أكاديمي) أغانيها الخاصة ممزوجة بمجموعة من الأغاني الطربية المعاد توزيعها بشكل عصري لكبار المطربات أمثال السيدة فيروز وكوكب الشرق أم كلثوم.

وقال وزير الثقافة حلمي النمنم في كلمة الافتتاح "نلتقي في هذا المكان منذ أكثر من ربع قرن، في نفس التوقيت، حتى أصبح عيدا سنويا تقيمه دار الأوبرا المصرية، عيدا للفن والثقافة، عيدا للموسيقى بكل فروعها وبكل جوانبها".

وأضاف "هذا العام يشهد الجديد والجديد، من حيث أعداد الفنانين الذين يقدمون الحفلات، والوجوه الشابة التي يحرص المهرجان كل عام على تقديمها".

يشمل المهرجان برنامج حفلات لكبار المطربين المصريين أمثال علي الحجار ومحمد الحلو ومدحت صالح ونادية مصطفى وإيمان البحر درويش وهشام عباس وريهام عبد الحكيم وبعض المطربين العرب أمثال التونسية غالية بن علي والسوري مجد القاسم.

كما يشمل حفلات لعازفة الماريمبا المصرية نسمة عبد العزيز وفرقة سداسي شرارة وسهرات للذكر والإنشاد مع الشيخ ياسين التهامي وفرقة الحضرة والمولوية المصرية.

ويطيب لجمهور المهرجان الذي اعتاد حضور حفلاته عاما بعد عام أن يطلق عليه "مهرجان الشعب" نظرا لإقامته خارج قاعات ومسارح الأوبرا المبهرة واستقدامه كبار الفنانين مقابل تذكرة لا يزيد سعرها عن خمسة جنيهات (نحو ربع دولار).

وتنظم دار الأوبرا المصرية الدورة السادسة والعشرين للمهرجان في الفترة من 12 إلى 26 أغسطس آب الجاري.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,491,493