بعد ادانة الامم المتحدة .. تحالف العدوان ينفي استهداف مدنيين بصعدة

RT
2017-08-08 | منذ 2 أسبوع

 

نفت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية استهداف منزل في منطقة محضة جنوب غرب صعدة شمال اليمن الجمعة الماضية، كما جاء على لسان بعض المصادر.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن القيادة المشتركة للتحالف قامت بمراجعة جميع المهام المنفذة في محافظة صعدة، ولم يتبين تنفيذ أي استهداف من قبلها هناك.

وكان جيمي مكغولدريك منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن أدان مقتل 12 مدنيا على الأقل بينهم أطفال وإصابة 10 آخرين، في الحادث، مؤكدا، نقلا عن تقارير لمنظمات إغاثة أخرى، أن المدنيين سقطوا في هجمات للتحالف على منزل وسيارة خاصة.

وأضاف المالكي: "أن التحالف تابع بأسف كذلك تصريحات مكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن التي بُنيت على تقديرات شخصية لا ترتكز على نتائج تحقيق منهجي وعادل، واعتمدت على تقارير أوليه غير مثبتة من الميدان، واتهام التحالف بالحادث".

وتابع: "في مثل هذه الحالات نفترض بمسؤول في منظمة أممية التأني في إصدار الأحكام النهائية دون أدلة ومسوغات"، مشددا على أن قوات التحالف تنسق مع حلفائها في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا للتحقيق في الحادث، متهما الحوثيين باستخدام المنشآت المدنية لتخزين الأسلحة والمتفجرات.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,055,992