رسالة مشفرة من انصار الله الى المؤتمر

المساء برس
2017-08-06 | منذ 4 شهر

 

بعثت قيادة حركة أنصار الله اليوم برسالة مشفرة إلى حلفائهم في السلطة حزب المؤتمر الشعبي العام.

واختارت قيادة الحركة التقاط صورة لأهم أربع شخصيات في أنصار الله وهم في اجتماع غير رسمي رغم طابع الجدية الذي يظهر على كل من محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا وصالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى ومحمد عبدالسلام الناطق باسم الحركة وابو طه جرفان وهو قيادي أمني كبير في اللجنة الأمنية.

ونشر الصورة المتحدث باسم الحركة محمد عبدالسلام في صفحته على الفيس بوك وعلق عليها بالقول “في جلسة مقيل بعد اجتماع دوري مع الإخوة الأفاضل”.

واعتبر مراقبون أن نشر الصورة يعد بمثابة رسالة سياسية مقصودة لطرف سياسي معين، في حين رأى آخرون أن الرسالة كانت مقصودة لحزب المؤتمر الشعبي العام وتأتي بعد موجة الخلافات التي عصفت بالطرفين يوم أمس على خلفية كشف عدد من الشخصيات في حزب المؤتمر متورطة بقضايا تضر بالأمن القومي وفقاً لما صرحت به مصادر خاصة لـ”المساء برس” مقربة من المكتب السياسي لأنصار الله.

ويأتي نشر الصورة الأخيرة بعد منشور لمحمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا يوم أمس طالب فيه المجلس السياسي بضرورة القيام بواجبه الوطني.

وكانت ثمة خلافات قد نشبت بين طرفي التحالف في صنعاء منذ فترة على خلفية ممانعة طرف المؤتمر من تنفيذ الاتفاقات التي تم التوقيع عليها بشأن إدارة شؤون الدولة من ضمنها ما يتعلق باللجنة الاقتصادية وتخفيظ أسعار المشتقات النفطية, وفقا لتصريح مصدر مسؤول في اللجنة الاقتصادية.

وقال المصدر في تصريح خاص للمساء برس إن مراكز القوى المالية لازالت مسيطرة وترفض التخلي عن مصادر تمويلها التي تؤثر على الوضع المعيشي للمواطن المعدم, لافتا إلى أن مراكز القوى ترتبط بشكل مباشر وغير مباشر بشخصيات بارزة وصاحبة قرار في حزب المؤتمر وأن تلك الشخصيات لا ترغب بالتخلي عن مراكز القوى والنفوذ المالي التي لا زالت تحافظ على مصادر نفوذها حتى اليوم، مؤكداً على أن ذلك يعد واحداً من نقاط الخلاف بين أنصار الله والمؤتمر.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,491,353