عـــــــاجل:      إستشهاد امرأة وطفلتين بغارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح برازح

كشف تفاصيل عملية عسكرية بإسناد أمريكي إماراتي ضد "القاعدة" في اليمن

RT
2017-08-04 | منذ 3 أسبوع

 

كشفت وكالة الأنباء الإماراتية عن تنفيذ قوات النخبة اليمنية بمساندة قوات أمريكية وإماراتية عملية وصفت بالنوعية ضد تنظيم "القاعدة" في محافظة شبوة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري إماراتي مسؤول  وصفه العملية العسكرية المشتركة بأنها نوعية وكبيرة ضد مسلحي تنظيم "القاعدة في الجزيرة العربية" المنتشرين في تلك المحافظة اليمنية.

وذكر المصدر أن قوات التحالف عملت "بواسطة القوات الإماراتية خلال الفترة الماضية على تدريب وتأهيل وتجهيز وإعداد هذه القوات من قبائل محافظة شبوة".

وأوضحت أن القوات الإماراتية قامت بعد ذلك بجمع "مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر النخبة الشبوانية على مهارات استخدام الأسلحة والآليات، الأمر الذي برزت نتائجه بشكل واضح خلال العملية التي نفذتها هذه القوات اليوم في محافظة شبوة".

وأفادت الوكالة بأن القوات اليمنية قوات النخبة الحضرمية و بإسناد إماراتي أمريكي تحركت صباح أمس "من مواقعها لدحر عناصر التنظيمات الإرهابية وخاصة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".

ولفتت إلى أن هذا التنظيم كان استغل "الظروف التي كانت تمر بها محافظة شبوة وقام بالانتشار فيها خاصة بعد الهزائم التي مني بها أثناء عمليات قوات التحالف في مكافحة الإرهاب بمحافظة المكلا خلال العام الماضي".

وأفاد المصدر بأن تلك القوات وجدت ترحيبا شعبيا عارما بمدن وقرى المحافظة ،  ما "أجبر عناصر التنظيم الإرهابية على الهرب والفرار من هذه المدن و البحث عن ملاذات آمنه في المحافظات الأخرى".

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,093,357