مانشستر سيتي يتعاقد مع مدافع موناكو مندي

ا ف ب
2017-07-24 | منذ 5 شهر

 

اعلن مانشستر سيتي ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده مع مدافع موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي بنجامان مندي لمدة 5 اعوام، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 58 مليون يورو.

وسيلتحق المدافع الواعد (23 عاما) بفريقه الجديد في الولايات المتحدة حيث يستعد لاعبو المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا لمباراتهم الاعدادية الثانية للموسم الجديد أمام ريال مدريد الاسباني الخميس في لوس انجليس.

وقال مند "انا سعيد للغاية بانضمامي الى صفوف مانشستر سيتي"، مضيفا "انه احد افضل الاندية الرائدة في اوروبا ولديه في شخص بيب غوارديولا مدربا ينتهج أسلوب اللعب الهجومي".

وتابع "أنا متأكد من اننا سنحقق النجاحات في السنوات القليلة المقبلة".

واستهل مندي مسيرته الكروية مع لوهافر حيث لعب معه اكثر من 50 مباراة قبل الانتقال الى صفوف مرسيليا عام 2013.

وكان غوارديولا يسعى الى تعزيز خط الدفاع عقب رحيل الفرنسيين باكاري سانيا وغايل كليشي والارجنتيني بابلو زاباليتا هذا الصيف. ورفض موناكو بداية عرضا بقيمة 44,5 مليون جنيه استرليني (49,7 مليون يورو) لضم مندي.

وعزز المدرب السابق لبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني خط دفاعه بالتعاقد مع المدافع الايمن لتوتنهام اللندني كايل ووكر في صفقة قد تصل قيمتها الى 54 مليون جنيه استرليني (60,1 مليون يورو) ويعتقد ان موناكو طالب بمبلغ مماثل للتخلي عن مندي.

وساهم مندي الذي خاض مباراته الدولية الاولى في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2018 امام لوكسمبورغ في اذار/مارس الماضي، في تتويج موناكو بلقب الدوري الفرنسي في موسمه الاول معه بعد انضمامه الى صفوفه الصيف الماضي قادما من مرسيليا. كما ساهم في بلوغه دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يخرج على يد يوفنتوس الايطالي.

وبات مندي ثاني لاعب يتعاقد معه مانشستر سيتي من موناكو هذا الصيف بعد لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا.

وجاء التعاقد مع مندي بعد يوم واحد من اعلان النادي الانكليزي ضمه مدافع ريال مدريد الدولي البرازيلي دانيلو لمدة 5 اعوام ايضا.

كما بات مندي سادس لاعب يغادر موناكو هذا الصيف بعد سيلفا (50 مليون يورو) وتييمويه باكايوكو (الى تشلسي مقابل 45 مليون يورو)، وفالير جرمان (الى مرسيليا مقابل 8 ملايين يورو)، والمغربي نبيل درار (الى فنربغشة التركي مقابل 5 ملايين يورو)، وعبدو ديالو (الى ماينتس الالماني مقابل 5 ملايين يورو) وكورونتان جان (الى تولوز مقابل 3,5 ملايين يورو)، ما يعني ان موناكو كسب في سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم، مبلغا يقدر بنحو 175 مليون يورو.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,503,549