ستة قوانين جديدة لكرة القدم والمباراة في 60 دقيقة

سبوتنيك
2017-06-21 | منذ 4 شهر

 

قامت الهيئة العليا (IFAB) في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" المسؤولة عن تحديد وتطوير قواعد كرة القدم، بتقديم ملف جديد إلى "الفيفا" سمي بوثيقة "اللعب النظيف".

وتتضمن الوثيقة عددا من التغييرات في قواعد كرة القدم الحالية، والتي ستشكل ثورة في عالم كرة القدم، الوثيقة سيتم دراسة مقتراحاتها في مارس/ آذار 2018.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية التي نقلت تصريح ديفيد اليري المدير الفني لـ(IFAB) الذي وصف الوثيقة بالراديكالية، وبأن هناك ثورة صامتة متجهة لتطوير كرة القدم وجعلها أفضل.

أما القوانين الستة الهامة التي جاءت في الوثيقة فتتعلق بإضاعة الوقت حيث سيتم إيقاف الوقت في حالات إضاعته كخروج الكرة خارج الملعب أو في حالات إصابة أحد اللاعبين كالنظام المعتمد في كرة السلة، بالإضافة لقانون احتساب الهدف في حال دخول الكرة للمرمى في حالة قيام اللاعب من منعها بيده، حيث يوجب القانون الحالي إعطاء ضربة جزاء، بالإضافة إلى قانون جديد حول تنفيذ الضربات الحرة وتنفيذ الأخطاء، بالإضافة لتحديد وقت المباراة وقانون جديد لتنفيذ ضربات الجزاء.

ستة قوانين ستنقل كرة القدم إلى عهد جديد، حيث بدأ باستخدام تقنية الإعادة باستخدام الفيديو وغيرها من القوانين التي ستشكل ثورة في كرة القدم الحديثة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,704,537