مصر تقر الصيغة النهائية لعقود الطاقة مع روسيا

RT
2017-06-21 | منذ 3 شهر

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن القاهرة أنجزت الصيغة النهائية للعقود الأربعة وملحقاتها مع روسيا حول مشروع اتفاق المحطة النووية في الضبعة.

وقال الناطق باسم الوزارة أيمن حمزة الذي يترأس وفدا بمعرض "آتوم إكسبو-2017" لوكالة "نوفوستي" الروسية: "تم الانتهاء من الصيغة النهائية للعقود الأربعة للمشروع [الضبعة] وهذا يمثل خطوة مهمة على طريق الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة قبل التوقيع النهائي..العمل حاليا يجري على إعداد ملحقات العقود الأربعة، وتتعلق بالتفاصيل التي تساهم في وضع ضوابط تنفيذ للعقود بشكل قانوني وفق المتفق عليه ويساهم في الوفاء بكافة الالتزامات المنصوص عليها في العقود".

وكان السفير الروسي لدى القاهرة سيرغي كيربيتشينكو، قال بسياق تصريحات صحفية في 4 يونيو الجاري، إنه تم الاتفاق على 99% من العقود الضرورية لتنفيذ محطة الضبعة النووية، بموقعها على ساحل البحر المتوسط، شمال غرب مصر، مضيفا: "المفاوضات جرت في وزارة الكهرباء في القاهرة، ومؤسسة (روس آتوم) بموسكو، وسعت مصر للحصول على ضمانات أكثر في كافة المجالات من بينها المجال الأمني، والاقتصادي، والبيئي، وغيره، وأنه تمت ترجمة هذه الضمانات في أربعة نصوص للعقود".

وكانت الحكومة الروسية، أكدت في 19أبريل الماضي، أن العقد الروسي– المصري لبناء محطة الضبعة النووية في مصر جاهز للتوقيع بشكله النهائي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,460,050