روسيا صاحبة الضيافة تتفوق على نيوزيلندا في افتتاح كأس القارات

رويترز
2017-06-17 | منذ 3 شهر

سان بطرسبرج (روسيا) (رويترز) - حققت روسيا صاحبة الضيافة فوزا سهلا 2-صفر على نيوزيلندا يوم السبت في المباراة الافتتاحية لكأس القارات لكرة القدم وهي بطولة ينظر إليها كاختبار للدولة قبل استضافة كأس العالم العام القادم.

ولعب دينيس كلوشاكوف لاعب وسط روسيا الكرة من فوق الحارس ستيفان مارينوفيتش في الدقيقة 31 وحاول مدافعو نيوزيلندا اللحاق بالكرة قبل أن تتجاوز الخط لكن المدافع مايكل بوكسال وضعها في مرماه.

وحصلت روسيا على العديد من الفرص للتسجيل في البداية ولعبت بثقة وسلاسة غير متوقعة وارتدت ضربة رأس من المدافع فيكتور فاسين من القائم قبل أن يبعدها المدافع النيوزيلندي مايكل مكجلينشي.

وأبقى مارينوفيتش نيوزيلندا في المباراة بعدما أبعد فرصتين متتاليتين في بداية الشوط الثاني إذ تصدى لضربة رأس من دميتري بولوز لترتد الكرة إلى الكسندر إروخين لكن الحارس أنقذ الموقف.

لكن دفاع نيوزيلندا المتواضع منح فيدور سمولوف لاعب منتخب روسيا فرصة الإفلات ليقابل تمريرة عرضية منخفضة من الكسندر ساميدوف في الشباك في الدقيقة 69.

وتتنافس ألمانيا بطلة العالم وأبطال القارات الست في البطولة التي تقام على مدار أسبوعين والتي ستعطي روسيا الفرصة لاختبار البنية التحتية في أربعة من 11 استادا تستضيف كأس العالم العام المقبل.

وتلعب روسيا صاحبة المركز 63 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)، وهو أسوأ ترتيب في تاريخها، ضد البرتغال يوم الأربعاء بينما تلتقي نيوزيلندا مع المكسيك في اليوم ذاته.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,453,789