الإنـسـانـيـة قـبـل الـتـديــن

البديل خاص
2017-06-11 | منذ 6 شهر

 

يقدم الحبيب على الجفري برنامجه 'الإنسانية قبل التدين' مصحوبًا بترجمة حية إلى اللغة الإنكليزية وترجمة بلغة الإشارة، ويعرض البرنامج طوال شهر رمضان على عدد من القنوات الفضائية العربية، سي بي سي العامة وسي بي سي اكسترا، وقناة الإرث النبوي وسودانية 24 وقناة ليبيا وتلفزيون فلسطين.

يناقش البرنامج قضايا وملفات تهمّ جيل الشباب لا سيما الفرق بين الدين والتدين وصلة الإنسانية بهما، والحديث عن سمات التدين وشخصية المتدين، ومفهوم الإنسانية وتجلياته في يومياتنا وتعاملاتنا، وصولًا إلى نموذج الإنسان الكامل عليه أفضل الصلاة والسلام. ويطرح الحبيب علي الجفري في البرنامج عددًا من النقاط الهامة، مثل: علاقة الإنسانية بالقيم وما هو ميزان هذه القيم، وعن المحبة واستيعاب المخطئ، والعفو والتسامح، والتعامل مع مَن نختلف معه في اعتقادنا، وعن حقوق المواطنة، وهل يمكن أن تكون هناك إنسانية في الحروب، وعن العمل الخيري والوقف، ومفهوم القصاص، وحق المسلم على المسلم، والتعامل مع المقدسات.

وقد أشرفت مؤسسة طابة على البرنامج ضمن مبادراتها المجتمعية لتوعية جيل الشباب بالنموذج الإسلامي والفكر السوي، والوقوف بذلك أمام لوثة التطرف والإرهاب باسم الدين، وذلك انطلاقًا من رسالتها في الإسهام بتجديد خطاب إسلامي معاصر قابل للاستيعاب الإنساني.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,503,520