عـــــــاجل:      إستشهاد امرأة وطفلتين بغارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح برازح

شاعران يمنيان ينافسان على المراكز الاولى في مسابقة اثير العربية للشعر الفصيح

البديل نت - صدام الزيدي
2014-08-09 | منذ 3 سنة

من بين 6 شعراء عرب تأهلوا لنيل جائزة أثير للشعر الفصيح  تنافس اليمن لنيل الجائزة في المراكز الثلاثة الأولى بقوة وينتظر جمهور الشعر في الداخل والخارج نبأ إعلان نتائج نهائي المسابقة بفارغ الصبر..البديل نت

بعد مراحل تصفيات طويلة شارك فيها مئات من الشعراء العرب استطاع الشاعران اليمنيان جميل مفرّح ومحمد المهدّي بلوغ المرحلة النهائية من التنافس لتصل مجموعتاهما الشعريتان"في مهب الذئاب" لمفرّح، و "المبصر" للمهدّي إلى المرحلة النهائية جنباً إلى جنب أربع مجموعات لشعراء أربعة آخرين من كل من سورية ومصر والعراق وتونس..

  وفي أول تفاعل لشعراء ومثقفي محافطة المحويت مع مجريات التصفيات المفضية إلى نهائي مسابقة "أثير" أصدر نخبة من مثقفي وأدباء المحويت، اليوم، بياناً حيّوا في مستهله مسيرة الشعر اليمني وتمكن مبدعي وشعراء اليمن على حصد مواقع متقدمة وجوائز أدبية عربية كبيرة ومرموقة خلال السنوات الماضية وصولاً إلى رفع إسم اليمن عالياً في مسابقةٍ تابع الجميع مراحل تصفياتها المتتالية التي اتسمت بالتحكيم الموسع والحصيف ومرور الأعمال المقدمة على عديد الأسماء من النقاد الكبار عبر مجموعات وآلية تحكيم تراعي شروط منسوب الجمالية والتمكن في الشاعرية وآلية غربلة وتمحيص بغية انتقاء الأفضل والأجدر بجائزةٍ عربية تشق طريقها إلى مصاف كبريات الجوائز والمسابقات الابداعية الشعرية في الوطن العربي..

واعتبر بيان أدباء ومثقفي محافظة المحويت وصول الشاعر محمد المهدّي أحد أبرز شعراء المحافظة إلى نهائي "أثير" انجازاً كبيراً لمحافظةٍ ينتمي اليها هذا المبدع المتمكن الذي تمضي تجربته الشعرية بتألقٍ وفرادةٍ نالتا اعجاب وانبهار كثير من الأدباء والشعراء يمنيين وعرباً وبخاصة في الآونة الأخيرة..

وبحسب البيان: " إننا لنشعر بالفخر الكبير ونحن نتابع مجريات تنافس الشعراء العرب لنيل جائزة أثير في دورتها الحالية أن يكون الشاعر المهدّي أحد ستة شعراء بلغوا النهائي بقوة وتمكن وتحدٍ.. وهذا تأكيد على تألق وتميز مبدعي وشعراء المحافظة بحضورهم المضيئ والمتوثب ضمن سياق حركة الشعر اليمني الآن"..

ويستدرك البيان:"وبهذا الصدد يتملكنا أمل وثقة كبيران بفوزه بأحد المراكز الأولى الثلاثة إيماناً منا بجدارته وأحقيته في الجائزة وفي الوقت نفسه نتمنى للشاعر اليمني جميل مفرّح تحقيق أحد المراكز الأولى بالنظر إلى جدارته وشاعريته ومسيرته التي لا يشق لها غبار"..

وتابعوا: " وستكون فرحتنا واحتفالاتنا لانهائية حين يُعلن عن نتائج التحكيم بصيغته النهائية -بفوزهما معاً ذلك أنهما من كبار شعراء اللحظة على مستوى اليمن والوطن العربي- في الأيام القليلة القادمة"..

واختتم البيان :" تحية لمسيرة الشعر اليمني.. وهي دعوة نجددها لكل الفعاليات والمؤسسات بدءاً من وزارتي الثقافة والإعلام والسلطة المحلية بمحافظة المحويت وغيرها من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الاهتمام بالمبدعين المتميزين من الشعراء والكتاب الذين يمارس ضدهم الاهمال والتقصير والمجافاة والنسيان وتعمد التغاضي عن انجازاتهم ونجاحاتهم الكبيرة التي بحجم الوطن".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,093,295