زنبقة» مهددة بالاعتقال و «همي همك» يثير الجدل في السعودية

البديل نت - صنعاء
2014-08-06 | منذ 3 سنة

اعترضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة نجران السعودية عن شخصية "زمبقة"  في المسرحية اليمنية "همي همك"1 التي تعرض ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران . 

وأكّدت الهيئة، أنها أبلغت المسؤولين عن مهرجان صيف نجران 35 بوجود ملاحظة تتعلق بمسرحية "همي همك"؛ مبينة تجاوب المسؤولين عن ذلك . 

وقال المتحدث الرسمي لهيئة نجران عبد الله النجراني إنه لا صحة لما ذُكر أمس، مشيراً إلى أن الهيئة أبلغت المسؤولين عن الملاحظة وتجاوبوا معها.

وأكّد النجراني أن الهيئة تعمل ضمن منظومة متكاملة من الجهات المكلفة بالعمل في المهرجان. 

وكانت المعلومات قد أشارت إلى أن ‏وكيل إمارة نجران عبد الله بن دليم القحطاني، قد وجّه باستمرار عرض المسرحية اليمنية "همي همك" بعد أن أوقفتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بسبب وجود شخصية امرأة اسمها "زنبقة" يؤديها الممثل نبيل الأنسي. 

وتبيّن المعلومات أن إيقاف المسرحية كان بحجة أن الممثل اليمني نبيل الأنسي يقوم بتجسيد دور امرأة وهي شخصية "زنبقة" وذلك بعد مرور 3 أيام على عرض المسرحية، التي كان من المقرر عرضها لمدة 10 أيام ضمن فعاليات صيف نجران 35.
 

من جهته رفض الممثل اليمني نبيل الآنسي المناصحة قائلا: إنه لا يرغب بها لقناعته بالعمل، وأنه راض عن دوره، وهو لا يخل بالآداب العامة ولا بتعاليم الدين الإسلامي، حيث يقوم بأعمال توعوية واجتماعية تفيد المجتمع، خصوصا في مجتمعات لا تسمح بظهور المرأة

 

قائلا: كان الأولى بالهيئة إبلاغنا بالمنع حين مقابلتنا في بداية وصولنا إلى نجران قبل أسبوع.

 

وأضاف الممثل الآنسي نحن أخذنا كلمة من المنظمين وأتينا حبا بنجران، مبديا استغرابه من هذا التصرف، مؤكدا أن العضو المناصح لم يشاهده، فكيف يحكم على رؤية غيره.
 

وقال: أنا لن أغير «كركتري» الذي عرفت به، بل سأغير المدينة بالكامل وسأغادر نجران ولا أقبل من أحد أن يتدخل في قناعاتي وعملي، لأني لم أخطئ، فقد استقبلنا بالحفاوة بالحجاز وكثير من المدن السعودية لنبل ما نقدمه.
 

وذكر أحد القائمين على المهرجان أن عضو الهيئة قال لأحد المنظمين لو صعد «زنبقة» على خشبة المسرح فسآخذه إلى مركز الهيئة وسيتم توقيفه
 

في الوقت الذي أكد فيه مدير المهرجان صلاح مروان أن إدارة المهرجان حصلت على خطاب باستكمال العروض كما هو مخطط لها من قبل.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,503,492