الكويت توقف عرض مسرحية اعتبرت مهينة للشيعة

البديل نت - متابعات
2014-08-06 | منذ 3 سنة

وقف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، عرض مسرحية كويتية، بعد أن اعتبر أحد1 المشاهد فيها مهيناً للطائفة الشيعية في البلاد.

وقال الأمين العام للمجلس، محمد العسعوسي، إن المجلس قرر إيقاف عرض إحدى المسرحيات المحلية، بعد تسجيل الفريق الرقابي لمخالفات القرار المنظم للعروض المسرحية.

وأضاف العسعوسي في حديث لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن فريق الرقابة المتواجد في ليلة عرض المسرحية، اتخذ إجراءاته خلال ذات العرض محل المخالفة، مؤكداً أن الفريق القانوني بالمجلس يدرس حالياً ما يراه مناسبا من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه المخالفات.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن قرار الإيقاف جاء بسبب مشهد تمثيلي في مسرحية “هاجر”، قالت فيها إحدى الممثلات بعد تلقيها خبر وفاة صديقتها “يا علي”، ما اعتبرته الرقابة سخرية من طقس ديني لشريحة من المسلمين.

وجاء قرار الإيقاف بعد احتجاج النائب الشيعي في مجلس الأمة (البرلمان) عبدالله التميمي، لكن منتج ومؤلف المسرحية، عادل المسلم، دافع عن ذلك بأنه لم يتضمن مساساً بشيء، متسائلاً “إذا كنا نذكر اسم الرسول عليه الصلاة والسلام باستمرار فهل من العدالة ألا نذكر اسم الإمام علي؟”.

وأشار المسلم إلى أن طاقم ممثلي العمل هم من الشيعة، وأسرهم كانت موجودة على كراسي الجمهور ولم يتذمروا.

ويشكل الشيعة نحو 30 بالمئة من سكان البلاد، ويراعي القانون الكويتي خصوصيتهم الدينية، ويتقلدون شتى المناصب في البلاد وبينها عضوية مجلس الأمة”.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,486,783