(الموارب من الجنة) مجموعة شعرية جديدة للشاعرة ميسون الإرياني‎

البديل نت - خاص
2013-09-21 | منذ 4 سنة

صدرت أخيرا عن "دار عبادي للطباعة والنشر" وهي المجموعة الشعرية الفائزة بجائزة الدكتور عبد العزيز المقالح للإبداع الأدبي وقد جاءت المجموعة في 131 صفحة من القطع المتوسط تختتمها الشاعرة بمقولة باللغة الإنجليزية ل"الأم تريزا" . قدم  المجموعة الشاعر والأستاذ الجامعي المغربي أ.دمصطفى الشليح :" المُواربُ .. من الجنِّةِ / جنِّةُ .. المُواربِالبديل نت

ـ ميسون .. شاعرة المختلف الفاتن ـ

تعرجُ ميسون إلى ديوانها الثالث. هيَ تصعدُ، شعرا، إلى بوح الترقي. هيَ تأخذ، معها، ما خفَّ من اللغة وما شفَّ لافتتاح كلام النصِّ، وربَّما ليفتتح النص كلامه بذاته كأن لا سيدَ إلاه. تخرجُ ميسون من معجم التواتر إلى أفضية لغوية ذات اختزال مدهش. اختزال اللغة طمحة شعر الاختلاف ضدا على الترهل الذي كاد يكون تسريا باللغة.

تتوقى ميسون السيولة اللغوية المتأتية من تداول مسكوك الكلام حتى لكأنها تنحت ما يخلص بها إلى التخيّر بغية المواءمة بين المعنى والمبنى، والحق أنهما غير منفصلين بقدر ما هما متصلان اتصال كينونة واحدة. ومن التوقي تترقى الشاعرة إلى بناء تكاد تكون مخصوصة به، ولعل من سماته اثنتين: توخي البناء التركيبي القصير والمضيّ إلى التعبير بالصورة . التركيبي القصير والمضيّ إلى التعبير بالصورة . ميسون الإرياني شاعرة من ذلك المختلف الفاتن،

ميسون .. كلُّ ديوان وأنت شاعرة. ""

واعتبرتها لجنة الجائزة :"إضافة حقيقية إلى إنجاز الشاعرة ميسون الإرياني التي تنمو موهبتها في مبعدة عن التأثيرات المباشرة .."

وقالت اللجنة أيضا:"لغة مصقولة صافية ،غنية بالدلالات المفتوحة على فضاءات لا تحد حقا هي شاعرة المختلف الفاتن منذ بداية ظهورها"

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,456,277